الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
   دخول الموقع
 
  تقييم الصفحة 




 الصفحة الرئيسية » إعلام » تفاصيل الخبر » لا صحة لسماح الحكومة بتحويل الوحدات السكنية إلى تجارية وإدارية بالمدن الجديدة
لا صحة لسماح الحكومة بتحويل الوحدات السكنية إلى تجارية وإدارية بالمدن الجديدة
خدمات:
 قائمة الأخبار 
 لا صحة لسماح الحكومة بتحويل الوحدات السكنية إلى تجارية وإدارية بالمدن الجديدة
في إطار حرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على الرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تم رصد 6 شائعات خلال الفترة من (6 حتى 10 يوليو 2018‏) وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات.

وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للتحقق من الأنباء التي تتردد حول سماح الحكومة بتحويل الوحدات السكنية إلى منافذ تجارية وإدارية بالمدن الجديدة, حيث نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً, كما نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول ضبط 45 ألف طن من القمح الروسي الفاسد بشحنة تابعة لوزارة التموين؛ والتي أوضحت وجود نوعين من الشحنات المستوردة إحداهما يتبع شركات القطاع الخاص والأخرى تابعة للوزارة، وأن الشحنة المضبوطة تتبع لإحدى شركات القطاع الخاص وبفحصها والتأكد من فسادها تم التعامل معها فوراً وفقاً للإجراءات المتبعة.

كما أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية موقفها بخصوص ما تم تداوله من فيديو في العديد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي حول طرح وزارة التموين أرز صيني مسرطن ومصنع من البلاستيك في الأسواق، مُؤكدةً على أن الأرز المتاح حاليًا في الأسواق والذي تطرحه الوزارة هو أرز محلي وليس به أي ضرر ومطابق للمواصفات.

ونفت وزارة التربية والتعليم ما تم تداوله في العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول تسليم تابلت الثانوية العامة للطلاب مقابل 600 جنيهًا بالتقسيط على ثلاثة سنوات، مُوكدةً أنه سيتم تسليم التابلت للطلاب مجانًا، وستوفره الدولة للطلاب طوال المرحلة الثانوية دون مقابل.

كما نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ما تم تداوله في العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول انتقال عدوي فيروس الجلد العقدي الذي يصيب الماشية للإنسان، مُوكدةً على أنه لا يمكن انتقال الفيروس للإنسان بأي شكل من الأشكال حيث تقوم الوزارة بحملات مكثفة كل 6 أشهر لتحصين الماشية.

وقد نفت وزارة الداخلية ما تم تداوله من أنباء حول هدم سور كنيسة
 


إستفسارات معلوماتية رأيك يهمنا تحويلات قياسية خدمة الأخبار العاجلة على المحمول من بوابة معلومات مصر حالة الطقس النشرة الألكترونية
البورصة تحويل العملات التوقيت في دول العالم خدمة المعلومات RSS خدمات ألكترونية  استقصاءات الرأى
البحث فى المواقع الحكومية المصرية على شبكة الإنترنت

حقوق النشر © الإصدارة 6.0 - 2018 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء - جميع الحقوق محفوظة