الاربعاء 14 نوفمبر 2018
   دخول الموقع
 
  تقييم الصفحة 




 الصفحة الرئيسية » إعلام » تفاصيل الخبر » لا صحة لاقتراض قناة السويس 300 مليون يورو من بنوك خليجية
لا صحة لاقتراض قناة السويس 300 مليون يورو من بنوك خليجية
خدمات:
 قائمة الأخبار 
 لا صحة لاقتراض قناة السويس 300 مليون يورو من بنوك خليجية
في إطار حرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على الرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تم رصد 5 شائعات خلال الفترة من (2 حتى 6 يوليو 2018‏) وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات.

وقد قام المركز بالتواصل مع هيئة قناة السويس للتحقق من الأنباء التي تتردد حول اقتراض قناة السويس قرضا بقيمة 300 مليون يورو من بنوك خليجية لتمويل شراء حفارين جديدين وذلك وفقاً لتقرير نشرته إحدى وكالات الأنباء, حيث نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.

كما نفت وزارة التموين ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد قيام وزارة التموين بعملية حذف عشوائي للمواطنين من منظومة البطاقات التموينية؛ حيث إن إجراءات حذف المواطنين التي تجري من قبل الوزارة تتم بشكل دقيق ومنظم و تقتصر على المتوفين والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية نظرًا لعدم الفصل الاجتماعي، مؤكدًة أنه لم يتم حذف أي مواطن من البطاقات التموينية إلا بعد إجراء مراجعةً دقيقة بالتعاون مع الجهات المعنية.

كما أوضحت وزارة النقل موقفها بخصوص ما تم تداوله من فيديو في العديد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي حول سائق قطار يترك القطار وينزل لشراء وجبة طعام، حيث قامت الوزارة بالتحقيق في الواقعة، وفور التحقق من حدوث تلك الواقعة قامت الوزارة بإصدار قرار بإيقاف قائد القطار ومساعده عن العمل وتحويلهم للشئون القانونية للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم ، بالإضافة للتحقيق مع المسؤولين عن التشغيل في تلك المحطة, مشددةً على أن الوزارة لن تتوانى في محاسبة أي مقصر في حق المواطنين ،وأنها تعالج وتتصدى باستمرار وبحرص شديد لمثل هذه الأمور بصفة عاجلة وفورية.

ونفت وزارة التربية والتعليم ما تم تداوله في العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول تغيير الوزارة قصة اللغة العربية والإنجليزية المقررتين على الصف الثاني الثانوي إلى قيس وليلي للغة العربية وروميو وجوليت للإنجليزية بدءاً من العام الدراسي الجديد.
 


إستفسارات معلوماتية رأيك يهمنا تحويلات قياسية خدمة الأخبار العاجلة على المحمول من بوابة معلومات مصر حالة الطقس النشرة الألكترونية
البورصة تحويل العملات التوقيت في دول العالم خدمة المعلومات RSS خدمات ألكترونية  استقصاءات الرأى
البحث فى المواقع الحكومية المصرية على شبكة الإنترنت

حقوق النشر © الإصدارة 6.0 - 2018 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء - جميع الحقوق محفوظة