الجمعة 24 نوفمبر 2017
   دخول الموقع
 
  تقييم الصفحة 




 الصفحة الرئيسية » عن مصر
عن مصر
خدمات:


متطلبات الدخول الى مصر

- يتطلب دخول جهورية مصر العربية او الخروج منها جواز سفر أو وثيقة صادرتين من السلطة المختصة بذلك في بلده أو اى سلطة أخرى معترف بما يمكنه من العودة إلى البلد الصادر منها الوثيقة مؤشرا على اى منها من الوزارة الداخلية او من إحدى البعثات الدبلوماسية أو اى هيئة تنتدبه حكومة جمهورية مصر العربية لهذا الغرض.

- لا يجوز الدخول أو الخروج إلا من الأماكن التى يحددها وزير الداخلية وبإذن من الموظف المختص ويكون ذلك بالتأشير على جواز السفر أو الوثيقة التى تقوم مقامة.

- يجب على ربابنة السفن وقائد الطائرات وسائقي المركبات عند وصولها الى جمهورية مصر العربية أو مغادرتهم لها أن يقدموا الى الموظف المختص كشفا بأسماء أطقم سفنهم أو طائراتهم أو مركباته وركابهم يبلغوا السلطات المختصة بأسماء الركاب الذين لا يحملون جوازات سفر والذين يحملون جوازات غير صحيحة أو غير سارية المفعول أن يمنعوهم من مغادرة السفينة أو الطائرة أو المركبة أو الصعود إليها.

- على كل أجنبى مقيم بجمهورية مصر العربية أن يكون حاصلا على ترخيص باقامتة بها وعلية أن يغادرها حال انتهاء اقامتة.

- لا يجوز للأجنبى الذى رخص له الدخول أو في الإقامة لغرض معين أن يخالف هذا الغرض الأبعد الحصول على أذن بذلك من مدير مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية.

- لا يسمح للاجنبى الذى سبق إبعاده العودة إلى جمهورية مصر العربية إلا بإذن من وزير الداخلية.



إستفسارات معلوماتية رأيك يهمنا تحويلات قياسية خدمة الأخبار العاجلة على المحمول من بوابة معلومات مصر حالة الطقس النشرة الألكترونية
البورصة تحويل العملات التوقيت في دول العالم خدمة المعلومات RSS خدمات ألكترونية  استقصاءات الرأى
البحث فى المواقع الحكومية المصرية على شبكة الإنترنت

حقوق النشر © الإصدارة 6.0 - 2017 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء - جميع الحقوق محفوظة