الاربعاء 18 اكتوبر 2017
تغيير اللون حجم الخط
اختر حجم الخط المناسب لك اختر حجم الخط المناسب لك
 
  تقييم الصفحة 




 الصفحة الرئيسية
خدمات:

 
  بوابة معلومات مصر

نبذة عن البوابة:

بوابة معلومات مصر أحدى وسائل نشر وإتاحة المعلومات، وقناة للمعرفة يوفرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار للمواطن المصرى، وتطرح صورة لواقع الحياة - فى مصر - للمهتمين من المجتمع الدولى، باللغتين العربية والانجليزية منذ بثها فى يونيو 2003، وبهذا تعد أحدى المرجعيات الرئيسية التى تعكس التطورات والواقع المصرى. كما تُعَدُّ قناة للاتصال المجتمعى، للتفاعل مع المجتمع والتعرف على احتياجاته ورؤيته تجاه الموضوعات والقضايا الهامة، من خلال وسيلة تواصل دائمة التحديث فى التوقيت المناسب.

دراسات وتقارير معلوماتية:

تعرض البوابة على الزائرين مستخلصات للدراسات والتقارير والتجارب الدولية، ونتائج استطلاعات الرأى التي يصدرها المركز والمراكز البحثية الأخرى, وتتناول هذه الدراسات أهم القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، إلى جانب توفر قائمة بمحتويات الدراسات. وللمشتركين فى البوابة الحق فى الحصول على النصوص الكاملة لكل ما هو معروض على البوابة.

إصدارات دورية:

يتم إتاحة الكثير من الدوريات (سنوية - نصف سنوية - ربع سنوية - شهرية - أسبــوعية)، وتتيح البوابة هذه الدوريات فى توقيتاتها مع إمكانية استرجاع الأعداد السابقة من هذه الدوريات.

مؤشرات إحصائية:

تََََََََمََُدُّ البوابة الزائرين بكثير من المؤشرات على المستوى الكلِّى والقطاعى وعلى مستوى المحافظات خلال فترات زمنية مختلفة, بالإضافة إلى التحديث اليومى لأهم مؤشرات البورصة المصرية والبورصات العالمية والأسعار اليومية للعملات، لمتابعة مؤشرات قياس الأداء التنموى، والتعرف على أهم المستجدات المتعلقة بالقطاعات الاقتصادية والاجتماعية, حيث تحرص إدارة البوابة على التحديث المستمر للبيانات من مصادرها الرئيسية وفقا لدوريتها، مع مراعاة التوافق بينها. كما يمكن استعراض السلاسل الزمنية والرسوم البيانية للبيانات والمؤشرات المختارة.

موضوعات اقتصادية واجتماعية:

تستعرض البوابة أهم الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية بما تتضمنه من دراسات وتقارير مصنَّفة حسب الموضوع، كما يمكن - من خلالها - استعراض مواقع الجهات ذات الصلة، بالإضافة إلى البحوث الميدانية، والسلاسل الزمنية للبيانات المرتبطة بكل جزء منها.

أدلة:

تتيح البوابة "أدلة الاتصال" بالجهات داخل مصر مــن (تلــيفـــون - بريد ألكتــرونى – مواقع ألكترونية -  ...) لجميع (الــوزارات والمحــافظات والجـــامـــــعات) وأهم الجهات العاملة فى مصر مثال: (رئاسة مجلس الوزراء – مجلس الشعب)  وكذلك "محركات البحث" فى قواعد البيانات، وأدلة البيانات.

دراسات المراكز البحثية:

تحرص "بوابة معلومات مصر" على خدمة كافة الدارسين والباحثين ومتخذى القرار بإتاحة إصدارات المراكز البحثية المصرية باللغتين - العربية والإنجليزية، وعرض ملخصات لتلك الإصدارات، وأماكن حفظها طبقا لمجال الاهتمام.

إعلام:

تمكِّن "بوابة معلومات مصر" الزائرين من التعرُّف على رؤية الصحافة للمركز, هذا إلى جانب عرضها لأجندة الأحداث القومية لمعرفة مواعيد أهم الندوات والمؤتمرات وورش العمل.

خدمات:

تتيح البوابة للزائرين إمكانية التعُّرف على حالة الطقس, وأسعار تحويل العملات, والتوقيت في دول العالم, كما تمكنهم من الوصول للخدمات الألكترونية المتاحة من خلال "بوابة الحكومة المصرية"، طبقاً لمجال اهتمامهم، كما تتيح البوابة مجموعة من استقصاءات الرأى والتى تأمل إدارة البوابة فى مشاركتك الفعالة بها.

استفسارات المعلومات:

تتلقى البوابة الاستفسارات المطلوبة من القطاعين الخاص والحكومي والأكاديميين من بيانات ومعلومات، كما تقوم وحدة خدمات المعلومات - بالمركز -  بتوفير وإتاحة المعلومات اللازمة، مما يتيح فرصة توفير البيان المطلوب فى أقصر وقت ممكن.

  جوائز البوابة:

 

المركز الثانى ... فى مجال الاحتواء المعلوماتى (08/01/2005)

حصول بوابة معلومات مصر على جائزة المركز الثانى فى مجال الاحتواء المعلوماتى لعام 2005 فى إطار المسابقة القومية للمحتوى الإلكترونى

المؤسسة المانحة للجائزة: هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

مسابقة تواجد الجهات الحكومية على شبكة الانترنت (07/01/2005)

اختيار موقع بوابة معلومات مصر كأفضل بوابة معلومات لعام 2005، وذلك في إطار المسابقة التي نظمتها وزارة الدولة للتنمية الإدارية لتشجيع تقديم الخدمات على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت).

المؤسسة المانحة للجائزة: وزارة الدولة للتنمية الإدارية

 

مميزات الاشتراك فى  البوابة:

يجب التسجيل فى البوابة حتى يمكنك الحصول على الخدمات المتاحة من خلالها متمثلة فى:
- تلقى النشرة الألكترونية للتعرف على المحتوى الجديد الذى تم إتاحته.
- المشاركة بتعليقاتك على الإصدارات المتاحة من خلال دائرة الحوار على البوابة.
- استعراض الأعداد السابقة من النشرات وتحميل ملفاتها, وتحميل الملفات الكاملة للدراسات والتقارير.
- البحث فى قواعد البيانات المتاحة.
- إرسال استفسار معلوماتى وتلقِّى الرد عليه.
- تلقِّى الرسائل القصيرة SMS مباشرة على الهواتف المحمولة.
- تصميم صفحتك بتحديد الموضوعات التى ترغب فى الاطلاع عليها دوما على البوابة.


إستفسارات معلوماتية رأيك يهمنا تحويلات قياسية خدمة الأخبار العاجلة على المحمول من بوابة معلومات مصر حالة الطقس النشرة الألكترونية
البورصة تحويل العملات التوقيت في دول العالم خدمة المعلومات RSS خدمات ألكترونية  استقصاءات الرأى
البحث فى المواقع الحكومية المصرية على شبكة الإنترنت

حقوق النشر © الإصدارة 6.0 - 2017 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء - جميع الحقوق محفوظة